top of page

حزب رئيسة الوزراء الإيطالية يرحب ببيانات Frontex : انخفاض عدد المهاجرين نحو ايطاليا بنسبة 61 بالمائة



اكي- الوطنية - الصداقة

روما- رحب حزب (إخوة إيطاليا) اليميني الذي تقوده رئيسة الوزراء جورجا ميلوني ببيانات أولية لوكالة حرس الحدود والسواحل الأوروبية (فرونتكس) أفادت بانخفاض عمليات العبور غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي.

وقال رئيس مجموعة الحزب في مجلس النواب، تومّازو فوتي في تصريح صحفي الثلاثاء “تم تأكيد فعالية السياسات المتعلقة بإدارة تدفقات الهجرة التي تتبعها حكومة ميلوني”، فـ”بعد الانخفاض بنسبة 61% في عمليات العبور غير النظامية في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​المسجلة في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، وجدت وكالة فرونتكس الأوروبية انخفاضًا إضافيًا في عمليات المغادرة بنسبة 64% في الأشهر السبعة الأولى من العام”.

ووفق البرلماني، فإنه “لا يمكن لهذه البيانات إلا أن تكون مطمئنة لأن الانخفاض في المعابر يعادل انخفاض خطر الوفيات في البحر”.

وأشار فوتي إلى “إن التدخلات البنيوية التي ينفذها يمين الوسط بقيادة إخوة إيطاليا، والتي تهدف إلى خلق التآزر مع الدول الأفريقية، تمثل استجابة عملية لظاهرة تدفقات الهجرة المعقدة”.

واختتم بالقول: “لقد انتهى زمن أولئك الذين حاولوا بشكل استغلالي جعل الناس يعتقدون أن إيطاليا يمكن أن تصبح مخيم اللاجئين في أوروبا”.

المصدر وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 13 أغسطس 2024

Comments


bottom of page